كيف سيسهل على الهاكرز سحب الأموال من الصرفات الألية العاملة بوينداوز إكس بي

على الرغم من التحذيرات المبكرة و الطلبات المتعددة لترقية نظام وينداوز إكس بي إلي إصدارات أخرى .إلا أن العديد من الأشخاص و الخدمات الإدارية ما زالت تعمل بهذا النظام الذي يشرف على تقاعده في الثامن من أبريل القادم .و الغريب في الأمر أن 95% من صرفات الأموال الألية و الأجهزة التي تتحكم في الوصول إلى الأموال لا تزال قيد التشغيل على النظام القديم.
و قد حذرت مايكروسوفت  بالفعل المستخدمين بأنهم معرضين لخطر “يوم الصفر إلى الأبد” أي الثامن من أبريل,  إذا ما رفضوا  الترقية، كما أن الهاكرز يتحرقون عطشا لاستغلال هذا اليوم ليقوموا بتنظيم هجمات على الحواسب العاملة بهذا النظام.
لكن السؤال المطروح هو كيف سيؤثر ذلك على أجهزة الصراف الآلي والسحب النقدي؟
وفقا للباحثين فإن وتيرة التسلل إلى أنظمة الصرافات الألية باستعمال تقنيات متطور في تزايد يوما بعد يوم .وهناك تقنية جديدة  تم اكتشافها هي استخدام تكنولوجيا الهاتف النقال للسيطرة على أجهزة الصراف الآلي عن بعد. ببساطة عن طريق إرسال رسالة نصية تضم بعض الأوامر إلى النظام ليتمكن القراصنة من التحكم في أجهزة الصراف الآلي.
لبدأ الهجمة سيكون على القراصنة ربط الهاتف بالصراف الألي عن طريق USB وتثبيت تروجان “Ploutus” .حيث سيتم إنشاء اتصال بين الجهازين ليتمكن القراصنة بعد ذلك من إرسال أوامر نصية إلى نظام الصراف الألي.
الرسالة الأولى ستحتوي على معرف تفعيل لبدء عمل “Ploutus “في أجهزة الصراف الآلي. ثم رسالة أخرى ليتحكموا  بجزء أخر من النظام المرتبط بالإفراح عن النقود.
الصورة التالية توضح كيفية عمل التقنية المذكورة .كيف سيسهل على الهاكرز سحب الأموال من الصرفات الألية العاملة بوينداوز إكس بي
كيف سيسهل على الهاكرز سحب الأموال من الصرفات الألية العاملة بوينداوز إكس بي
لا تنسى عمل مشاركة قدر المستطاع لتساهم في وصول المعلومة إلى الأخرين.

إرسال تعليق