نشرة اخبار الهكرز لهذا الاسبوع

أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل الجمعة، خطط البنتاغون لمضاعفة عدد موظفي الأمن الخاص بالفضاء الإلكتروني لأكثر من ثلاثة أضعاف في السنوات القليلة المقبلة للقيام بجهود الدفاع ضد هجمات الإنترنت التي تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات هيغل بينما يستعد لزيارة الصين الأسبوع المقبل، حيث من المرجح أن يقوم المسؤولون الصينيون بتحديه وسط تقارير عن تجسس إلكتروني يتسم بالعدوانية.
وتتهم الولايات المتحدة الجيش الصيني وقراصنة إنترنت مقرهم الصين بشن هجمات على أهداف صناعية وعسكرية أميركية، وذلك غالبا بهدف سرقة الأسرار أو الملكية الفكرية.
وقام البنتاغون بتجنيد أصحاب المواهب من الخارج للقيام بالعمل، وكذلك بتشجيع الناس الموجودين بالفعل في الجيش على التدرب على الوظائف.
وقال هيغل إنه بحلول عام 2016، ينبغي على البنتاغون أن يكون لديه 6000 محترف للتعامل مع الفضاء الإلكتروني. ويقارن هذا العدد بحوالي 1800 بحلول نهاية هذا العام.

محترفي المعلوميات
===============================================================================

  الكرملين ,   روسيا ,   اختراق ,   هجوم إلكتروني ,   موقع الكرملين ,   البنك المركزي الروسي ,   قراصنة الإنترنت ,   هاكرز

شن قراصنة الكمبيوتر والإنترنت هجوماً "عنيفاً" على موقع الرئاسة الروسية الجمعة كما عطلوا العمل بموقع البنك المركزي الروسي وفقاً لما أعلنه المكتب الصحفي للكرملين الجمعة.

محترفي المعلوميات
وقالت المتحدثة باسم الكرملين " يتعرض موقع الكرملين لهجوم إلكتروني واسع النطاق".
وأضافت أن الهجوم الإلكتروني مستمر، بينما يحاول الخبراء الأمنيون اعتراض المحاولات الجديدة لتعطيل واختراق الموقع الإلكتروني للرئاسة الروسية.
غير أن الناطقة باسم الكرملين لم تقدم أي تفاصيل أخرى عن هذا الهجوم الإلكتروني أو الجهة التي تقف خلفه.
وعلى الصعيد ذاته، تعرض موقع البنك المركزي الروسي للاختراق الجمعة، وفقاً لما نقلته الإذاعة الروسية عن الخدمة الصحفية للبنك.
وأضافت أن البنك المركزي "يعمل حالياً على اتخاذ خطوات لصد الهجمة، واستعادة العمل بشكل طبيعي".
وأشار موقع الإذاعة الروسية على الإنترنت إلى أن موقع البنك المركزي تعطل لبعض الوقت الجمعة، لكنه عاد إلى العمل بشكل طبيعي حالياً.
محترفي المعلوميات
الى اللقاء مع اخبار جديدة ان شاء الله 

إرسال تعليق