تعرف على بعض النصائح لتجنب اختراق مدونة بلوجر



السلام عليكم زوار مدونة مبتكري ويب..
 اليوم سأدون تدوينة حصرية عن نصائح لتجنب اختراق مدونة بلوجر حيث بحثت كثيرا عن موضوع تكون في هذه النصائح لاكن للاسف لم اجد اي مدونة او موقع نشر موضوع به نصائح لكي لا تخترق المدونة الكترونية فقررت ان ابحث  في المدونات الاجنبية طبعا وجدت بعض المواضيع فأخذت القليل من هنا وهناك  واضفت قليلا من خبرتي لانصحكم في الحفاض على مدونتكم سليمة لكي لا تسرق ويضيع كل الجهد. 


عدم الثقة بالاخرين

عدم الثقة بالاخرين : الم تجيد اضافة شئ لمدونتك فقال لك شخص يجيد اضافتها ان تدعوه لمدونتك وتجعله مشرف لكي يركب لك الاضافة لا تكن غبيا وتبعث له طلب لان اذا كانت مدونتك ناجحة فحتى ان كان هذا الذي دعوته لا ينوي سرقت مدونتك فعند الدخول اليها ويرى احصائياتها الرائعة فسيكون لشيطان محل في هذا . او بشكل اخر تعطي بريدك الاكتروني والكود لشخص اخر .




بريدك الكتروني 

بريدك اللكتروني هو كل شئ فعند غياب البريد الاكتروني فلن تستطيح التحكم بمدونتك فدائما كن حرص على عدم معرفة اي شخص لبريدك الاليكتروني الذي تتحكم به بمدونتك . ولا تنشره في المدونات الاخرى ليرسلو لك قالب او ما شابه .




ابتعد عن التنافس

تنافس المدونات اصبح منتشر جدا في بين المدونين حيث تجدهم بنفس الرتب ويكونون كالاعداء بينهم ويغار احد من الاخر ويريد كل واحد منهم ان يكون افضل من الاخر فهذا يجعل احد منهم يريد ان يمحي كل مدونة تنافسه فتجنب التنافس باي طريقة ممكنة واي شخص تجده ينافسك فشجعه 




كن لطيفا في تعليقاتك في المدونات الاخرى

لا تعلق على المدونات الاخرى باسلوب غير لائق فمثلا كقولك هذا الموضوع سئ وهاته المدونة فاشلة او اي كلا لا يليق فكن دائما مشجعا للمدونات الاخرى لكي لا ينضرو اليك بنضرات حقد . وللاسف نرى ان الكثير من المدونين يعلقون في المدونات الاخرى بتعليقات غير جيدة تماما .




اجعل للمدونة طرف اخر يتحكم بها

يعني ان تبعث بدعوة لحساب gmail اخر ملكك واجعله مشرف لمدونتك . فعند اختراق او سرقة مدونتك تستطيع ان تدخل بحسابك الاخر بسرعة وتسترجع مدونتك وتزيل المخترق .




خذ نسخة احتياطية من مواضيع مدونتك

غلبا من يخترق المدونة لا يستعملها بل يحذفها وان كنت تريد استرجاع كل المواضيع التي كانت في مدونتك السابقة وتركيبها في مدونة جديدة والبدأ من جديد فما عليك هو ان تاخذ نسخة احتياطية من مواضيع المدونة وذالك يتم عبر الذهاب الى اعدادات ثم اخرى ثم ستجد فوق تصدير المدونة الالكترونية اضغط عليها ثم تنزيل المدونة هكذا ستنزل مواضيعك واقسام مدونتك وصفحاتها ويمكن تركيب ذالك على مدونة اخرى عبر الضغط على استيراد المدونة الكترونية .




هاكذا نكون قد انهينا درسنا اليوم ارجو انكم استفدتم واي اقتراح اخر للحماية من الاختراق ارجو ان تكتبه في تعليق وسيتم اضافته انشاء الله

نلتقي وإياكم في موضوع اخر جديد وافضل ان شاء الله ..

1 التعليقات: